الشفاء يستلزم وقت

Untitled-2 copyعندما تنكسر عظمة الساق على سبيل المثال،  فإن شفاءها يستغرق وقتاً. لكن لن تكون الحياة والساق فى جبيرة أمراً مريحاً. نحتاج أن نبذل مزيداً من المجهود فى السير ونحتاج للصبر والإحتمال، لكننا فى نفس الوقت لابد أن نعطى وقتاً للعظام لكى تلتئم، حتى نستطيع أن نمشى عليها مجدداً ونجرى ونرقص.

إن كان هذا هوالحال مع كسر العظام، فإنكسار القلب نفسياً وروحياً يعد أصعب ويتطلب وقتاً أطول. أيضاً الإعتراف بإنكسار الساق ليس صعباً، أما الإعتراف بإنكسار القلب وإنسحاق الروح فهو أكثر صعوبة. ليس سهلاً أن نعترف أننا نشعر بالوحدة والرغبة فى الموت والإنعزال عن الناس. ليس سهلاً أن نصرخ أننا لم نعد نرى الله فى حياتنا ولم نعد نستطيع التواصل معه.

 

لكننا فى النهاية عندما نواجه انكسارنا ،يمكن للشفاء أن يبدأ. بالرغم من أن الشفاء يحدث، إلا أننا لوقت طويل نشعر وكأننا فى جبيرة أو فى غرفة عمليات جراحية. إننا لا نحب أن نشعر بالألم أو نبذل مجهوداً بصورة منتظمة مستمرة. إننا نمل، ولا الصبر الذى يجب أن نتحلى به ونحن نسير هذه الرحلة الطويلة.

 

إن شجاعة المواجهة وصبر الإستمرار لهما عطايا من الله لنا لكى نشفى. الشفاء ليس أمراً نحن نفعله، إنه عطية نستقبلها من الله.الله هو الذى يشفى كسر عظامنا وكسر قلوبنا وإنهيار حياتنا وعلاقاتنا. الله هو الذى يشفينا. هذا بالطبع لا يعنى أننا شركاء سلبيون فى هذه العملية. فالشجاعة والقوة التى يمنحها الله لنا، نحن مسئولون عن استخدامها والعمل بها كل يوم. الله إله شافى. الله يدرك احتياجنا للشفاء وهو يريد لنا الصحة والإكتمال. الله ينظر إلينا بعين الرحمة واللطف. الله يحبنا بمرضنا وخطيتنا. الله يقبلنا كما نحن. ليمنحك الله الشجاعة والقوة والمثابرة، إذ تكمل اليوم أيضاً مسيرة شفاءك.

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *